شبكة و منتديات عراق الحب



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة و منتديات عراق الحب

شبكة و منتديات عراق الحب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العراق الأول لكل العرب .. ابداع لا محدود

دخول

لقد نسيت كلمة السر

دردشة عراق الحب

المواضيع الأخيرة

» اسطوانة ذهبية تحتوي على مجموعة نسخ ويندوز7 برابط واحد سريع ج
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2009 7:34 am من طرف الجكل

» صور لهيفاء وهبي قبل وبعد الزواج
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:48 pm من طرف الجكل

» تعالو شوفو اغرب الصور هع
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:47 pm من طرف الجكل

» قصيدة حب تحشيشية
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:38 pm من طرف الجكل

» تحميل نغمات اليسا - نغمات اغاني اليسا للموبايل - نغمات رومان
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:34 pm من طرف الجكل

» ثيم احمر رومانسي مميز في تصميمه
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:31 pm من طرف الجكل

» دع جوالك يحارب مع هذا الثيم
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:23 pm من طرف الجكل

» ثيم بعنوان _ مات حبك
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:16 pm من طرف الجكل

» ماذا يقول لك ملك الموت وانت ميت ؟
الجنة ونعيمها Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 11:57 am من طرف الجكل


5 مشترك

    الجنة ونعيمها

    avatar
    صوت اهلنا
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي


    انثى
    عدد الرسائل : 800
    العمر : 37
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 11/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف صوت اهلنا الأربعاء أكتوبر 24, 2007 3:24 pm

    الجنة وتوصيفها ومراحل يمر بها الانسان والأمثلة التي ضربها الله تعالى في القرآن (مثل الجنة) والعقل البشري لا يستوعب كمّ النعيم الذي جعله الله تعالى لعباده المؤمنين في الجنة. في سورة آل عمران آية 185 (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ (185)) ماذا تعني مسألة الزحزحة عن النار وهل الانسان مكانه في النار ابتداء ثم يزحزح عنه مسافة بسيطة ليصل إلى الفوز العظيم؟

    هذه الكلمة هي حجر الزاوية في الآية (زحزح) مبني لمن لم يُسمّى فاعله ليس أنا الذي سأزحزح نفسي وأُدخلها الجنة وهذا الأمر يعيدنا الى ما يطرحه البعض عن التعارض بين الحديث "لا يدخل أحدكم الجنة بعمله" وبين الحديث "وقل اعملوا فلن أغني عنكم من الله شيئاً" لو وكلت عملي إلى نفسي لن أدخل الجنة لأنني أكون قد ضيّعت نفسي لكن لو وكلت عملي إلى الله تعالى وإلى سؤال الله تعالى أن يهديني اللا الصراط المستقيم تكون قد دخلت بتوفيق الله تعالى الى أن تعمل ما عملت أما الدرجات والترقّي داخل الجنة فهو بعملي في الحديث عن قارئ القرآن يقال له اقرأ ورتّل وارتق فإن منزلتك عند آخر آية قرأتها. علينا أن نسأل الله تعالى أو يوفقنا الى أي عمل ولهذا نقول في سورة الفاتحة اهدنا الصراط المستقيم.

    هناك أمر يسبب الرعب للكثيرين من الحديث القدسي بما معناه أن الله تعالى مسح على ظهر آدم u قبض قبة من ذريته وقال قبضة في الجنة ولا أبالي وقبضة في النار ولا أبالي فكيف نطمئن الناس؟

    قال تعالى (كل نفس ذائقة الموت) هل يستطيع مخلوق أن يُنكر أن كل نفس فعلاً ذائقة الموت؟ هذه حقيقة نحن حكمنا بها وحسمناها حتى من الكافرين والمشركين ولذلك يجب علينا أن نقف عندها وعلينا أن نتأمل هذه الآية العجيبة التي تثبت قدرة الله تعالى (وإنما توفون أجوركم) البعض يتصور أن الله تعالى يعاقب الناس بموت أحدهم. الدنيا ليست بدار عقاب وى دار جزاء إنما الجنة هي دار جزاء بعد يوم الجزاء أي يوم الحساب (مالك يوم الدين) الدنيا دار ابتلاء واختبار حتى يعيد الانسان حساباته وينظر أين قصّر. (إنما توفون أجوركم) في الدنيا تأخذ أجراً ليس كاملاً وإنما تأخذ بعض الأجر والتوفية وتنفيذ الحساب يوم القيامة وقوله تعالى (توفون) دليل على أن الله تعالى هو الموفّي كما في الحديث الشريف "ما بيد الله لا يعلمه إلا الله "

    (أجوركم) هناك ضمير لك. أصل عملك النار بدليل (فمن زحزح عن النار) الزحزحة جاءت من جاذبية المعصية للإنسان فيزينها الشيطان والنفس ولولا فضل الله تعالى ورحمته ما زحزح المسلم العامل إلى الجنة. وقوله تعالى (وأُدخل الجنة) فعل مبني أيضاً لما لم يسمى فاعله (توفّون، زُحزح، أُدخل) في كلمة توفّون فيها جزئية عمل منك والزحزحة على قدر العمل وهي بفضل الله تعالى عليك وهناك فرق بين الناس المسلمين أو اليهودي الذي أسلم أو القائمين في الليل (كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون وبالأسحار هم يستغفرون) جعلوا الحق في مالهم. أنت تعمل لكن لولا فضل الله عليك ما أسلمت وما عملت (الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة) ابتعد عن المعاصي في الدنيا حتى تكون الزحزحة أسهل.

    توصيف سورة الواقعة تحل هذه المشكلة هناك ثلاثة أوصاف للأزواج الثلاثة السابقون وأصحاب اليمين وأصحاب الشمال بمعنى أن ليس الكل مثل بعضه صحيح أن المؤمنون في الجنة لكنهم لا يتساوون في الدرجات فكما في النار دركات (إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار) كذلك الجنة لها درجات.

    وختام الآية (وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور) الغَرور هو الشيطان وعلينا أن نعمل (يا أيها الانسان ما غرّك بربك الكريم) استخدم (ما) ولم يقل من غرّك بربك الكريم التي تعني الشيطان. الشيطان وسوس وهناك من سمع له ومن لم يسمع له هناك أناس يذهبون للمسجد وغيرهم لم يذهب. ما غرّك؟ تعني هل استمعت إلى الشيطان أم لم تستمع له؟ هو الغَرور يوسوس لك وهذه الآية تبين أنها ليست للشيطان وإنما للنفس التي قد تستوعب وتسمع للشيطان ونفس لا تسمع ولا تبرر المعصية. وعندما ضرب الله تعالى المثل في أول معصية (آدم u) أباح الله تعالى له أن يأكل من كل الشجر إلا شجرة واحدة والنهي لم يكن عن شجرة محرّمة وقبل أن أبحث عن سبب تحريم الله تعالى لأي شيء أقول سمعاً وطاعة لأنه أمر من أوامر الله تعالى ولو أن الله تعالى قال لآدم كل من شجرة واترك الألف لكان الأمر أصعب لكنه تعالى رحمن قال كل من كل الشجر إلا شجرة واحدة فوسوس الشيطان.

    الشهداء ليسوا الذين ماتوا في الحرب فقط أولهم العلماء الذي يقرأون ويعملون (لتكونوا شهداء على الناس) الشهيد هو الذي بذل نفسه في الحرب لله تعالى وكذلك من يقطع نفسه على القرآن ويتعلم كيف قصّرت الأمم السابقة من قبل يشهد يوم القيامة فهو شهيد. علينا أن نقف في القرآن على كل قصة وأفكر كيف تمّت يعقوب u عرف تأويل الحديث فقال ليوسف (لا تقصص) فيؤكد الله تعالى (إن الشيطان للانسان عدو مبين) الشيطان لن يترك ابن آدم ولا ذريته علينا أن نستوعب هذا الدرس (فمن زحزح عن النار وأُدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور) وبدل أن نبحث عن متاع الغرور نبحث عن متاع الخلود ولذلك الدنيا ممر والآخرة مقر فخذوا من ممركم لمقركم (ولا تنس نصيبك من الدنيا).

    علينا أن نسأل أنفسنا إن كنا من أهل الدنيا أو من أهل الآخرة واختبار هذا بسيط فإذا فرحنا عندما يأتينا سائل نكون من أهل الآخرة ونقول الحمد لله الذي أرسل لي من يحمل حسناتي إلى الآخرة أما إن كنا نتضايق من السائل فنكون من أهل الدنيا. وقيل إذا أردت أن تعرف مقامك في الآخرة فانظر إلى مقامك في الدنيا. وعلينا أن نسأل أنفسنا أين نكون عند الأذان وفي هذا علينا أن نتنافس (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) فالتنافس يكون في الدرجات في الآخرة.

    في سورة الواقعة ليس هناك وصف مَثَل الجنة وإنما يعطينا الصورة لحال أهل الجنة ونعيمها. إذا فكرنا في آيات المَثَل وما هدفها ومتى يُضرب المَثَل؟ التمثيل عادة يكون عندما يكون هناك شيء مجهول تتكلم عنه فتأتي بشيء معلوم تأخذ منه الحكم على المجهول. التصور العام لا يعطي الصورة الحقيقية وإنما أقرب صورة تكون حسب قدرات استيعاب كل شخص. الفروق الفردية في تصور الناس تعطي صوراً مختلفة. وكل الأمثلة التي ضُرِبت في القرآن هي لتقريب الصورة المستحيلة التصوّر (سرر، فرش، أنهار) وفي آية أنهار تجري من تحتها وأحياناً تجري تحتها هذه الجنات لا يصل أحد إليها بتصوره. والمولى تعالى عندما أراد أن ينفي عن ذاته المُمَثَلة قال (ليس كمثله شيء) قال (كمثله) وليس (مثله) فهل المماثلة منتفية أو المثلية منتفية ؟ المثلية في ذات الله تعالى مستحيلة.

    ونذكر الخلاف بين المفسرين في تفسير قوله تعالى (فاتوا بسورة من مثله) فهل المقصود مثلية الرسول r أو مثلية القرآن. العلماء قالوا المثلية للقرآن والبعض الآخر قال المثلية للرسول r أنا شخصياً آخذ بهذا الرأي. قلنا أن مثلية القرآن مستحيلة بدليل قوله تعالى (قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا (88) الاسراء)

    المثلية في القرآن تحتاج لوقفة مع التمثيل علماء اللغة وقفوا مع الآية وقاولا أن تفسير كلمة في الآية يكون بأخذها في سياقها وما يحكم هذه الآية وما بعدها وما قبلها. قال تعالى (وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) البقرة) الضمير في مثله عائد على عبدنا ولم يقل كمثله لأن التشبيه مستحيل فالقرآن كلام الله تعالى ولا يوجد وجه مقارنة أصلاً ولا أحد يمكن أن يأتي بمثله (لا يأتون بمثله) فمثلية القرآن مستحيلة بدليل الآية السابقة في سورة الاسراء (قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا (88) الاسراء) وقوله تعالى (وادعوا شهداءكم من دون الله) يثبت أن الضمير لا يعود على القرآن لأنه لا يمكن للشهداء إذا كانوا كافرين أن يشهدوا على القرآن ولكن يشهدوا على أميّة الرسول r الذي سيأتي بالقرآن. وأميّة الرسول r من أوجه الإعجاز في القرآن والتحدي قائم إلى يوم القيامة وقوله تعالى (فاتوا بسورة من مثله) أي من مثل هذا العبد الأميّ يقول القرآن والنقطة الثانية أن التمثيل كما وصفناه سابقاً صورة معلومة نأخذ بها لنحكم على المجهول، قال تعالى (مثل الجنة التي وُعِد المتقون) هي جنة الخلد وليست جنة آدم لأنها لم يوعدها المتقون.

    في سورة الواقعة فيها وصف للجنات وهذه السورة هي من السور التي تحتاج إلى وقفات حتى نعمل في الدنيا لأن الآخرة لا تُدرك بالتمني وإنما بتوفيق من الله تعالى للعمل. وكلمة الواقعة كلمة مفردة في القرآن لم تتكرر فهي واقعة واحدة بينما تكررت كلمة القيامة والساعة أما الواقعة فلم ترد إلا مرة واحدة وهذا يُرعب الانسان. قال تعالى (وقعت) بصيغة الماضي كما في قوله تعالى (أتى أمر الله فلا تستعجلوه) هل وقعت أم لم تقع؟ (إذا) تقلب الظرف للمستقبل وإذا تكلم الله تعالى عن المستقبل يأتي بصيغة الماضي وكأنه وقع فإذا تأكدت من وقوعه يجب أن تلحق نفسك وعلى السامع أن ينتبه ويعمل قبل أن يقع الفعل. في قوله (اقتربت الساعة) نسأل من كم سنة؟ علينا أن نبادر بالعمل والسعي للآخرة.

    ثم قال تعالى (كاذبة) لم يقل تكذيب ثم قال (خافضة رافعة) تخفض أقواماً وترفع أقواماً والذي يخفض لا يرفعه أحد والذي يُرفع لا يخفضه أحد ولهذا علينا أن نتمسك بالعمل.

    الأرض لها زلزال وليس كأي زلزال نراه في حياتنا لأن ما يحصل الآن شيء بسيط إذا ما قورن بزلزال الأرض. قال تعالى (إذا زلزلت الأرض زلزالها) هو زلزال واحد لا غير والأرض لها رجة واحدة وزلزال واحد ولهذا لا نستطيع أن نستوعب الأحداث ويجب أن نعرف أن المسألة غير متصورة يوم القيامة ولا يصح أن نسمي ما يحدث على الأرض الآن من هزات أرضية بزلزال لأنه كما قلنا للأرض زلزال واحد يوم القيامة فقط.

    قال تعالى (وكنتم أزواجاً ثلاثة) أصل كلمة زوج في اللغة صنف لكن نستخدمها عندما يكون هناك ذكر وأنثى أي (كنتم أصنافاً ثلاثة) والرجال والنساء في الآخرة سواء (إن المتقين في جنات وعيون).

    كان من المنطقي البدء بالسابقين في ترتيب الأصناف يوم القيامة كما جاء في آخر السورة (المقربين ثم أصحاب اليمين ثم المكذبين الضالين) ولكن عندما تكلم عن رجّة الأرض أخّر تعالى السابقين لأنه تعالى يريد أن يبعدهم عن أهوال يوم القيامة وهم في أمان حتى في هذه الأهوال وهذا من ضمن تميّزهم. وتوصيف السابقون في منتهى الابداع وعلى رأسهم ابو بكر الصديق رضي الله عنه الذي يجب أن يكون مثالاً أما الرسول r فهو أسوة (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة) وروي أن رسول الله r سأل الصحابة يوماً من منكم أصبح اليوم صائماً يقول الصديق أنا ثم يسأل r من منكم اليوم عاد مريضاً فيقول أبو بكر أنا، من منكم تبع جنازة فيقول أبو بكر أنا قال الرسول r ما اجتمعوا في رجل إلا وكان من أهل الجنة. هذا الحديث مثال من أهل الجنة الذين يدخلون بغير حساب. وهنا أحب أن ألفت النظر إلى أن الرسول r لم ينه عن قول أنا كما يفهم البعض ويعتبرها أنها من الغرور ولكنه r نهى أن يطرق المسلم باب أحد فإذا سأله من بالباب قال أنا وإنما عليه أن يفصح عن اسمه. هذا هو النهي عن كلمة أنا وليس كما يفهم البعض أنه لا يجوز أن يقول الانسان أنا فعلت وأنا كذا أو توصيفي كذا بدليل الحديث عن أبي بكر الذي ذكرناه.

    وفي حديث آخر يبين قيمة العمل أن الرسول r كان يحدث أصحابه أن يوم القيامة هناك من سيُدعى من باب الصلاة وآخرون من باب الصيام أو من باب الجهاد فسأل أبو بكر رضي الله عنه هل يمكن أن يُدعى أحد من كل الأبواب؟ فقال الرسول r نعم سيدعى رجل من كل الأبواب وله الاختيار وأرجو أن تكون أنت يا أبا بكر. لكن علينا أن نعمل ونسعى لأن نكون من أهل باب معين فهناك باب الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس الذي لن يدخل منه إلا من عفا عن مظلمة وفي الحديث " من اعتُذر له من أخيه فلم يرض فلا يرد حوضي يوم القيامة" وهناك باب العفو وباب الجهاد وباب الريّان.

    السابقون السابقون: جاء ترتيبهم آخراً ليبعدهم الله تعالى عن أهوال موقف يوم القيامة وكأن السابقين هم في مأمن من أهوال يوم القيامة وهؤلاء حالة خاصة وهؤلاء هم ثلة من الأولين وقليل من الآخرين وعلينا أن نتنافس ونجتهد لكي نكون من السابقين. وتأخيرهم أيضاً حتى يطمع أصحاب اليمين في الوصول إلى درجة السابقين الذين هم مقرّبون في الدنيا والآخرة.
    توائم روحي
    توائم روحي
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    ذكر
    عدد الرسائل : 1090
    العمر : 55
    الموقع : نينوي
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 08/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف توائم روحي الخميس أكتوبر 25, 2007 3:12 am

    شكرا لكي موضوع جدا جميل

    واللهم اجعلنا واجعل امه حبيبك محمد من اهل الجنه

    توائم روحي
    avatar
    صوت اهلنا
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي


    انثى
    عدد الرسائل : 800
    العمر : 37
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 11/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف صوت اهلنا الخميس أكتوبر 25, 2007 4:29 am

    شكلرا جزيلا توأم روحي على مرورك
    صقر الرافدين
    صقر الرافدين
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    ذكر
    عدد الرسائل : 2349
    العمر : 41
    الموقع : العراق العظيم
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 13/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف صقر الرافدين الخميس أكتوبر 25, 2007 10:03 am

    اللهم اجعلنا جميعا من اهل الجنه وابعدنا عن التار
    اللهم امين
    مشكووووووووووور
    على الموضوع
    تقبلي تحياتي
    صقر الرافدين
    avatar
    صوت اهلنا
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي


    انثى
    عدد الرسائل : 800
    العمر : 37
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 11/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف صوت اهلنا الإثنين نوفمبر 05, 2007 1:15 pm

    امين يارب العالمين
    شكرا للمرورك صقر
    اميرالعراقي
    اميرالعراقي
    عضو فعال
    عضو  فعال


    ذكر
    عدد الرسائل : 85
    العمر : 33
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 19/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف اميرالعراقي الأحد فبراير 17, 2008 4:57 am

    الله هم اسكنا فسيح جناتك وغفر لنا وغفر الى امة محمد


    مشكووووره صوت اهلنا على الموضوع الجميل
    الوسيم
    الوسيم
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي


    ذكر
    عدد الرسائل : 767
    العمر : 32
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 29/10/2007

    الجنة ونعيمها Empty رد: الجنة ونعيمها

    مُساهمة من طرف الوسيم الخميس يوليو 24, 2008 1:18 am

    شكرا على الموضوع يا صوت اهلنا

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 6:55 am